أسهل طريقة للعناية بالبشرة في فصل الربيع للحصول على بشرة صحية خالية من العيوب

أسهل طريقة للعناية بالبشرة في فصل الربيع للحصول على بشرة صحية خالية من العيوب
    أسهل طريقة للعناية بالبشرة

    خطوات سهلة للعناية بالبشرة المجهدة، فمع بداية موسم الربيع تظهر العديد من مشكلات الخاصة بالبشرة، وذلك بسبب حرارة الشمس والأتربة التي تتعرض لها البشرة مما لزم علينا أن نهتم بها بقدر الإمكان، ولهذا نستعرض بعض الطرق المختلفة  للاعتناء بالبشرة، للحصول على بشرة نظيفة صحية خالية من العيوب والشوائب.

    أفضل طرق للعناية بالبشرة 

    يجب أن نمتلك منظف خاص ببشرتنا وألا يحتوى على أي نوع من عناصر الكبريت، حتى لا تتعرض البشرة للجفاف، ثم نقوم بتقشير البشرة وهي من أفضل الطرق للعناية بالبشرة مع الحفاظ بعدم تكررها كثيراً، فمن الأفضل أن نقوم بها مرة واحدة في الأسبوع أو الأسبوعين.

    كما يفضل عدم استخدام المقشرات التي تضر بالبشرة، منها المكسرات والبلورات، فالأفضل المقشر الطبيعي وهو دمج القليل من السكر مع زيت الزيتون، مما يجعل البشرة رطبة ويحافظ عليها من الإجهاد.

    نضعها على الوجه لمدة قليلة ثم نقوم بغسله بالمياه ووضع القليل من عصير الليمون من خلال قطعة من القطن ونتركها لمدة دقائق تتراوح ما بين 5إلى 7 دقائق على البشرة ثم نقوم بغسلها.

    عند القيام بتقشير الجسم كله نقوم بالآتي بالخطوات الآتية:

    نضع القليل من السكر العادي ألا وهو الأبيض مع القليل من السكر البني مع كمية كبيرة من الغسول المفضل لدينا للجسم ثم نقوم بوضعه على الجسم ونقوم بالفرك قليلاً فهذا المقشر يخفي الجفاف تماماً ويحافظ على نعومة الجسم ويجعله رطب ويحفظه من التشققات.

    نحرص على استخدام الكريمات الخاصة بالوقاية من أشعة الشمس ويجب أن تكون تلك الكريمات حاصلة على رمز الـ spf.

    يجب أن نهتم كثيراً بالغذاء لأن قلة الغذاء تؤثر على بشرتنا على جسمنا بالكامل فيجب علينا أن يكون لدينا نظام غذائي كامل نوازن به أجسامنا فنحرص على تناول الأطعمة الغذائية ذات الفيتامينات والمعادن والكالسيوم.

    إرسال تعليق